صالات الجيم في قطر , الاهتمام بالرياضة في قطر

صالات الجيم اصبحت شئ اساسى لا تخلو منه اي دوله حيث يأتيها الشباب بشكل كبير

 

تعد الرياضه من اب رزالعادات اليومية، للأشخاص غير الرياضيين، للمحافظة على

 

أجسامهم و عقولهم، و المثل يقول: “الجسم السليم فالعقل السليم”، و لعل صالات

 

الجيم واحده من اقوى المواقع الرياضية، التي يقبل عليها الشباب لممارسه الرياضة،

 

وهذا ما جعلها تنتشر بصورة و اضحه فالسنوات الأخيرة. “الشرق” زارت عددا من

 

صالات الجيم، و التقت بمجموعة من المدربين و الشباب، الذين اكدوا ان الشباب اصبح

 

يقبل على صالات الجيم، لما لها من تأثير ايجابي على صحة الفرد العامة، كما ان عمل

 

الصالات لساعات طويله له عامل كبير، حيث تمكن الشاب من اختيار الفتره الزمنيه المفضلة

 

بالنسبة اليه، و قال عدد من الشباب ان الساعات التي يقضونها فصالات الجيم، من افضل

 

الساعات على الإطلاق، التي يقضونها فاليوم، الأمر الذي يدفعهم للذهاب الى صالات

 

الجيم بشكل يومي.برامج متكاملة بداية قال سمير و يتي، مدير احدي صالات الجيم

 

، ان اكثر الشباب الذين يلتحقون بالصالة، يلتزمون بالحضور، و فق البرنامج التدريبى الموضوع

 

لهم، و قال انهم يرتبطون ارتباطا و ثيقا بالصالة، و يسعون لتجديد اشتراكاتهم قبل انتهائها،

 

الأمر الذي يؤكد ان ممارسه الرياضة، شيء جميل و ممتع بالنسبة لهم، و أكد و يتى ان اعداد

 

الشباب، الذين يقبلون على الاشتراك بصالات الجيم فتزايد مستمر، و ذلك امر ايجابي،

 

فلممارسه الرياضيه اثار ايجابيه عديدة، يحصدها الشخص مع مرور الوقت، و عن الشباب الذين

 

يقدمون على الاشتراك، قال و يتى ان اكثر الشباب يأتون بهدف تخفيض اوزانهم، و من ثم

 

يبدأون بالعمل على ممارسه الرياضه ليكتسبوا اجساما رياضية، و عن اكثر الأوقات التي يقبل

 

الشباب بها على التدريب، قال و يتى ان الليل يعتبر اروع الأوقات، لافتا الى ان الصاله تفتح

 

أبوابها للمتدربين منذ الساعة ال6 صباحا حتي الحاديه عشره مساء. و أغلب الشباب

 

يقبلون على صاله الجيم من بعد المغرب حتي اغلاق الصاله ليلا، لافتا الى انهم يعملون على

 

طوال الاسبوع عدا يوم الجمعة، و أوضح و يتى انهم يقدمون برامج صحية رياضيه متكاملة

 

، تجمع بين الغذائى و التدريبي، و لا يتم الاعتماد على المكملات الغذائية.تزايد الأعداد

 

من جهتة اوضح محمد شفيق، مدير احدي صالات الجيم، ان اعداد الشباب المشتركين

 

بالصالة، التي يعمل فيها فتزايد مستمر، مشيرا الى ان الصاله فتحت ابوابها للشباب منذ

 

3 اعوام، و جميع عام تزيد به اعداد المشتركين بشكل لافت، و قال شفيق ان صاله الجيم

 

لا تبيع اي نوع من نوعيات المكملات الغذائية لمتدربيها، لكن ممكن للمتدربين الذين ترتبط

 

اشتراكاتهم بوجود مدربين معهم، ان يستفيدوا من تعليمات المدربين لهم، بطريقة استخدامها،

 

عن طريق امدادهم بجداول زمنيه معينة، تتنوع فخصائصها التدريبيه و الغذائية، مشيرا

 

إلي ان اغلب المشتركين، يفضلون توجيهات المدربين اصحاب الخبرات ال كبار فعالم

 

التدريب، منوها الى ان هنالك برامج تدريبيه للفئات السنيه المختلفة، من شباب و مراهقين

 

وغيرها، و بين شفيق ان اغلب الشباب يفضلون الحضور لصاله الجيم فالفتره المسائية،

 

حيث تبدا الصاله عملها من الساعة الخامسة صباحا حتي الثانية =عشره بعد منتصف الليل.

 

أسلوب الحياة من جانبة قال محمد الرئيسى احد الشباب، انه يتدرب فصالات الجيم

 

منذ عامين متواصلين، لكن دون الالتزام بصاله معينة، مشيرا الى ان اختلاف قدرات الصالات

 

، تختلف من واحده الى اخرى، و ذلك ما يجعل الشباب يتنقلون من صاله الى اخرى، و لكن

 

مع اختلاف قدرات صالات الجيم، تختلف اسعارها كذلك، فمنها المناسب و منها ما يصبح

 

بأسعار مبالغ فيها، لكن تفاوت الأسعار يصب فصالح مرتادى صالات الجيم، خاصة من

 

الشباب، و قال الرئيسى ان التزامة بالتدريب فصاله الجيم، غير اسلوب حياتة بشكل

 

واضح، اذ استطاع تنظيم نومة و طعامه، و أوضح انه كان يعانى من نقص الوزن، و استطاع

 

فى اقل من عامين ان يزيد 25 كيلو جراما، و هو الآن يحافظ على تثبيت و زنه، بعد ان و صل

 

للوزن المثالي، و نصح الرئيسى الشباب بالاستمرار فممارسه الرياضة، و عدم تركها لما

 

لها من فائدة عظيمه للصحة العامة. اختصرت العديد من ناحيتة اكد محمد نور، احد الشباب

 

المتدربين فاحدي الصالات، ان ممارسه الرياضة، من اثناء الذهاب لصالات الجيم، اختصرت

 

عليه العديد، من التجارب و الجهد و فقد و زنة الزائد، لافتا الى انه استطاع من اثناء التدريب

 

المستمر خساره 13 كيلو جراما من و زنة ف5 اشهر فقط، و هو ما لم كان يقدر عليه

 

دون الاشتراك فاحدي صالات الجيم، مشيرا الى انه انضم الى برنامج تدريبى خاص

 

لخساره الوزن الزائد، بالإضافه الى برنامج غذائى يجعلة يحافظ على وزن مثالى، و قال نور

 

انة يذهب الى صاله الجيم يوميا للتدريب بين ساعة و ساعتين، لافتا الى انه اثناء هذه

 

الفتره استطاع ان يغير الكثير من العادات السيئه فحياته، حيث اصبح يأكل طعاما صحيا،

 

ويخلد و يستيقظ فمواعيد معينة، و أضاف نور انه كان يعانى من ارتفاع معدل الكوليسترول

 

فى الدم، اما الآن و بعد ممارسه الرياضه مدة 5 اشهر متواصلة، عاد الكوليسترول الى معدله

 

الطبيعي، و نصح نور الشباب الاهتمام بالرياضه و عدم اهمالها، لكي تكون جزءا لا يتجزا من حياة

 

الفرد، مؤكدا ان الصحة لا ممكن تعوضها .الثقه و النشاط بدورة اوضح جمال خالد، احد الشباب

 

المشتركين فاحدي الصالات، ان انضمامة لفريق الهوكي، دفعة للاشتراك بصاله جيم،

 

حتي يطور من قدراتة الجسديه و الذهنية، خاصة ان اللعبه تتطلب لياقه عاليه بجانب القوة

 

البدنية، و قال خالد ان الاستمرار باللعب فصالات الجيم، يعد تحديا بالنسبة له، فمن

 

الممكن ان يقوم الشباب بأداء التمرينات الرياضيه فالبيت، لكن اجواء صالات الجيم، هي

 

من تدفعهم للاستمرار، و أكد ان ممارسه الرياضه تعطى انطباعا لمن يمارسها بالثقه و النشاط

 

الدائم و المستمر، كما انها تبعد عنه الكسل و الخمول، فضلا عن انها تعطى ممارسها مظهرا

 

لائقا و جميلا، و الأمر الأهم من هذا الصحة، التي يبحث عنها الجميع.

 

صالات الجيم فقطر

صاله الجيم فقطر



6965 صالات الجيم في قطر- الاهتمام بالرياضة في قطر نوره



6965 1 صالات الجيم في قطر- الاهتمام بالرياضة في قطر نوره



6965 2 صالات الجيم في قطر- الاهتمام بالرياضة في قطر نوره



6965 3 صالات الجيم في قطر- الاهتمام بالرياضة في قطر نوره



6965 4 صالات الجيم في قطر- الاهتمام بالرياضة في قطر نوره

 



6965 5 صالات الجيم في قطر- الاهتمام بالرياضة في قطر نوره



6965 6 صالات الجيم في قطر- الاهتمام بالرياضة في قطر نوره



6965 7 صالات الجيم في قطر- الاهتمام بالرياضة في قطر نوره



6965 8 صالات الجيم في قطر- الاهتمام بالرياضة في قطر نوره



6965 9 صالات الجيم في قطر- الاهتمام بالرياضة في قطر نوره